أخر الاخبار

جامع الجزائر يفوز بجائزة أمريكية لأفضل تصميم معماري لعام 2021

 اختير جامع الجزائر كواحد من أفضل التصاميم المعمارية الدولية لعام 2021 بإحرازه الجائزة السنوية لمتحف "شيكاغو أثينيوم" للهندسة المعمارية و التصميم و المركز الأوروبي لتصميم الفنون المعمارية، حسب ما كشفت عنه، اليوم الأحد، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

جامع الجزائر يفوز بجائزة أمريكية لأفضل تصميم معماري لعام 2021



وقدمت السفارة الأمريكية  تهانيها الخالصة للجزائر نظير التتويج بهذه الجائزة الدولية التي تعد إحدى الجوائز التي يمنحها متحف شيكاغو اثينيوم، على غرار الجائزة الأمريكية للهندسة المعمارية و التصميم الأخضر وغيرها، بغرض ''تحسين المعرفة و الوعي العام بفنون العمارة و التصميم''.    


ويعد جامع الجزائر الأكبر في إفريقيا والثالث في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، كما يعد قطبا متعدد الوظائف.


ويمتد هذا الصرح الديني والعلمي والسياحي على مساحة 30 هكتارا، خصص منها 400 ألف متر مربع لاحتواء 12 بناية متواصلة ومتكاملة.


ويضم هذا المبنى الضخم، المتواجد ببلدية المحمدية (الجزائر العاصمة)، قاعة صلاة تتربع على 20.000 متر مربع وتتسع لأكثر من 120 ألف مصل، زينت بدعائم رخامية مميزة ومحراب كبير، تم انجازه من الرخام والجبس متعدد الألوان بلمسات فنية تعكس الزخرفة الجزائرية الأصيلة.


وقد اعتمد التصميم الهندسي لجامع الجزائر معايير مضادة للزلازل، بقدرته على امتصاص 70 بالمائة من شدة الزلزال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -