القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار العاجلة[LastPost]

ماذا تعني حركة الأصابع التي استعملها قتلة جمال بن اسماعيل عند تصريحاتهم للأمن

 استعمل قتلة المرحوم جمال بن اسماعيل حركة عقد الأصابع (fingers crossed) بثني السبابة على الوسطى وهي إحدى أشهر إشارت اليد المنتشرة بين المسيحيين . .فقبل صدور مرسوم ميلان الذي أتاح لسكّان الإمبراطورية الرومانية حرية العبادة في العام 313، كان المسيحيون يعانون من الإضطهاد فكان معتنقي الديانة المسيحية الأوائل يستخدمون هذه الإشارة لتبرئة أنفسهم من الأكاذيب التي أُجبروا على قولها لجلاديهم. 

إشارة عقد الأصابع (fingers crossed) إحدى أشهر إشارت اليد المنتشرة بين المسيحيين . .  قبل صدور مرسوم ميلان الذي أتاح لسكّان الإمبراطورية الرومانية حرية العبادة في العام 313، كان المسيحيون يعانون من الإضطهاد فكان معتنقي الديانة المسيحية الأوائل يستخدمون هذه الإشارة لتبرئة أنفسهم من الأكاذيب التي أُجبروا على قولها لجلاديهم.  وهذا هو السبب وراء عقد السبابة والوسطى خلف الظهر عند الكذب أو الوعد بما لا يمكن تحقيقه، هرباً من الاضطهاد الديني.  وفي الأوقات الصعبة، كان المسيحيون يعقدون أصابعهم ظناً منهم أن ذلك سيساعد في استحضار بركة المسيح، وكانت كذلك تحية سرية يستخدمونها فيما بينهم.  مع مرور الزمن، لم تختف هذه الإشارة، بل اكتسبت أكثر من معنى وفقاً لسياق الموقف، ما جعلها إحدى أشهر إشارت اليد التي يستعملها المسيحيون.  واستخدمت الإشارة كذلك رمزاً للإكتيتوس أو الإكثيس (سمكة المسيح)  وكانت كذلك اختصار لـ "يسوع المسيح، ابن الله، المخلص".  #النتيجة المسيحيين راهم أساتذة شريعة إسلامية في بلادنا ويقراو عندهم ولادنا . .  أضيف إلى المقال رأي، أعتقد أنها رسائل و إشارات ترسل لمنظمات معروفة توجهها #منقول



وهذا هو السبب وراء عقد السبابة والوسطى خلف الظهر عند الكذب أو الوعد بما لا يمكن تحقيقه، هرباً من الاضطهاد الديني.

ماذا تعني حركة الأصابع التي استعملها قتلة جمال بن اسماعيل عند تصريحاتهم للأمن


وفي الأوقات الصعبة، كان المسيحيون يعقدون أصابعهم ظناً منهم أن ذلك سيساعد في استحضار بركة المسيح، وكانت كذلك تحية سرية يستخدمونها فيما بينهم.

مع مرور الزمن، لم تختف هذه الإشارة، بل اكتسبت أكثر من معنى وفقاً لسياق الموقف، ما جعلها إحدى أشهر إشارت اليد التي يستعملها المسيحيون.

ماذا تعني حركة الأصابع التي استعملها قتلة جمال بن اسماعيل عند تصريحاتهم للأمن


واستخدمت الإشارة كذلك رمزاً للإكتيتوس أو الإكثيس (سمكة المسيح)وكانت كذلك اختصار لـ "يسوع المسيح، ابن الله، المخلص".



reaction:

تعليقات